الاثنين، 23 أبريل 2012

روي أن أبنة عمر بن عبدالعزيز

روي أن أبنة عمر بن عبدالعزيز

دخلت عليه تبكي و كانت طفلة صغيرة انذاك

و كان يوم عيد للمسلمين فـسألها ماذا يبكيك؟

قالت

... ? كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة و أنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً

فـ تأثر عمر لبكائها و ذهب إلى خازن بيت المال قال له

? أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهرالقادم ؟

فقال له الخازن

? و لم ياأمير المؤمنينْ ؟

فـحكى له عمر فقال الخازن ?

لا مانع

وَ لكن بشرط - فقال عمر و ما هو هذا الشرط ؟؟

فقال الخازن

أن تضمن لي أن تبقى حياً حتى الشهر القادم لتعمل بالأجرالذي تريد صرفه مسبقا

فتركة عمر و عاد فسأله أبنائه : ماذافعلت يا أبانا؟

قال: أتصبرون و ندخل جميعاًالجنه أم لاتصبرون ويدخل أباكم النار؟

قالوا:نصبر يا أبانا

يا ليت لو أمتلكنا الثلاثة : الخازن و عمر وأبناء عمر

كن مثلهم في موقعك .. ضحي بالفاني من أجل الباقي

مَا لَم يُكتَب لَك بالحَلالَ

فَلا تَسعَى وَراءَهُ بالحَرام..آللهم إكفنا بحلالك عن حرامك
· · · منذ 3 ساعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق