السبت، 1 سبتمبر 2012

قال الله تعالى:(مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِ نَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)العنكبوت.

قال الله تعالى:(مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِ
نَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)العنكبوت.
====================
لفتة علمية
----------
قال الله تعالى:(اتخذت) بصيغة الفعل المؤنث،فأنثى العنكبوت هي التي تصنع البيوت وتفرز المادة ،هذا ما كشفه العلم الحديث،وقال تعالى (كبيت العنكبوت) ولم يقل كخيط العنكبوت

في الآية إعجاز علمي
----------------------
ثبت أن خيط العنكبوت كخيط من أقوى المواد ،أقوى من الحديد كخيط من الناحية العلمية الميكانيكية.

المقصود الوهن الإجتماعي،في علم الحشرات.وجدوا بيت العنكبوت أوهن البيوت اجتماعياً،فأنثى العنكبوت عندما يلقحها الذكر بعد أن يتم التلقيح تقوم بقتله!والبيض عندما يفقس وتنتج العناكب،العناكب يقتل بعضها بعضاً، ويحصل التآكل فيما بينها.
إشارة إعجازية رائعة على وهن البيت اجتماعياً فالذي يتخذ من دون الله أولياء فهو في وهن اجتماعي شديد،كوهن بيت العنكبوت بما فيه من صلات.

*بيت العنكبوت:غابت منه الموده والرحمه:فالأنثى تأكل الذكر عقب التلقيح والسفاد, والأبناء يأكلون أمهم بعد اشتداد عودهم, ويهرب منه الذكر خوفاً على حياته.

*بيت العنكبوت:يقوم على المنافع الماديه الدنيويه المؤقته,فإذا انتهت المصالح, والمنافع ,فأسوأ علاقة فيه بعد ذلك ,فالأنثى تغازل الذكر وتغريه وتتزين له عندما تحتاج إلى سفاده فقط ,وتحاول القضاء عليه بعد ذلك ,فيهرب الذكر حفاظاً على حياته من افتراس الأنثى,وإذا مرض الرجل فلا مكان له على سريرها.وتحت رعايتها إنها الأرملة السوداء( نوع من إناث العناكب)في عالم العناكب العجيب.

*بيت العنكبوت:الصغار فيه مطيعون في كنف الكبار فإذا اشتد عودهم وقويت فكوكهم وسمومهم عقوا الكبار وأكلوهم ،وحيث أن الأب هارب من ظلم الأم ،فهم يأكلون أمهم.

بيت العنكبوت:فيه الحيوان غير مرحوم أو مرفق به ،فإذا ساقه قدره الله إلى بيت العنكبوت،افترسته العناكب .

بيت العنكبوت:بالنسبه للذكر للسفاد( التلقيح )والمعاشرة الجنسيه والأكل، والراحة، فإذا احتاج إلى ذلك دخل البيت،و مارس دور الذكر حتى إذا قضى وطره ،فر هارباً خائفاً .

*بيت العنكبوت:القوامه فيه للأنثى(كمثل العنكبوت اتخذت بيتا) العنكبوت (41) فهي التي تبنيه وتسمح للذكر بالدخول فيه،وتفضل الحياة فيه بعيداً عن قيد الذكر، وإذا أراد البقاء فيه فهو مهدد ذليل

فبيت العنكبوت،ضعيف لا رحمة فيه كما قال تعالى (كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون) العنكبوت 41.
فضلاً عن وهن عدم الحماية من العوامل البيئية الخارجية مثل:المطر والحر , والبرد, والشمس , والأتربة.فسبحان الله العظيم.
-----------------------
· · منذ 10‏ ساعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق