الجمعة، 28 سبتمبر 2012

طريق عباد الله المخلصين..(الربيع بن خيثم )

طريق عباد الله المخلصين..(الربيع بن خيثم )
=========================

الربيع بن خيثم رحمه الله..و هو تابعي ورع.. و التابعي هو من عاش مع الصحابة ولم ير النبيء صلى الله عليه و سلم..الربيع بن خثيم قال له الصحابي عبدالله بن مسعود رضي الله عنه : يا ربيع والله لو رآك الرسول صلى الله عليه وسلم لأحبك..كان رحمه الله ..حفر تحت سريره حفرة.. ؛ فإذا وجد في قلبه قسوةً..وفي نفسه لهوة.. و في حضوره مع الله غفلة.. نزل في تلك الحفرة ؛ وكان يمثل نفسه أنه قد مات... وندم على ما فات.. وسأل الله الرجعة ..فكان يقول وهو ممدد في الحفرة : رب ارجعون لعلي اعملُ صالحاً فيما تركت.. فيبقى يردد الآية وهو يبكي.. و يرددها وهو يبكي .. ثم يقوم.. فيقول لنفسه..ها قد رجعت يا ربيع..ها أنت في الدنيا يا ربيع.. فاغتنم أيام عمرك يا ربيع.. وإياك أن تنس الله.. وكن دائم الصلة بالله..
اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا
برؤياك، واجمعنا مع نبيك ومصطفاك ..اللهم اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك..و بفضلك عمن سواك.. اللهم اغفر لنا ما كان في السر والعلن..و عافنا من المعاصي ما ظهر منها و بطن .. و احفظنا و أهلنا و بلدنا من الفتن..واسترنا بحفظك من الأمراض والمحن.. اللهم و أحيينا في الدنيا مؤمنين طائعين..و توفنا على حسن ختام تائبين..واجعلنا ممن يأخذ كتابه باليمين..واكتبنا يوم الفزع الأكبر من الآمنين.. اللهم اغفر لآبائنا و أمهاتنا..و أحيائنا و أمواتنا..واجعلنا من الصالحين.. برحمتك يا أرحم الراحمين..يا أكرم الأكرمين.. يا خالق الخلق أجمعين..يا غياث المستغيثين..يا أنيس الصالحين.. يا جليس الذاكرين..يا مجيب السائلين..نسألك اللهم عزة و رفعة للإسلام و المسلمين..وذلا و خذلا نا لمن يحارب هذا الدين..و نصرا مؤزرا لإخواننا في العراق و في فلسطين..
اللهم أمنا في دورنا ..ووفق إلى الخير و الصلاح ولاة أمورنا..واجعل اللهم بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين..و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..\
أعجبني · · · منذ 12‏ ساعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق